طبيب ذكورة يحذر من تناول "الترامادول" لعلاج الضعف الجنسى

كشف الدكتور طارق أنيس أستاذ أمراض الذكورة بجامعة القاهرة أن 80% من المصريين غير سعداء بأدائهم الجنسى، وأكد أن عقار الفياجرا ومثيلاتها أنقذت الكثير من العلاقات الزوجية من الانهيار، حيث كانت كثير منها ستصل الى الطلاق، محذرا فى الوقت ذاته المواطنين من تداول عقار "الترامادول" لتأخير القذف عند الرجال موضحا أنه يفقد تأثيره على مر الوقت بسبب الاعتياد على تناوله، كما انه يسبب أضرارا بالجسد أهمها أمراض القلب والشرايين.

وأوضح دكتور أنيس على أهمية اهتمام المواطنين بعلاج أى مرض عضوى تناسلى، وعدم اللجوء للأدوية المؤقتة مثل ادوية علاج ضعف الانتصاب عند الرجل لأن عدم علاج السبب الرئيسي؛ سيؤدى الى تدهور الدورة الدموية لديه وسيصاب باعراض شرايين القلب.

وأضاف أن وسائل العلاج تتضمن تعديل نمط الحياة والعلاج بالأدوية المتخصصة التى تسبب توسع الشرايين مثل الفياجرا، حيث تعتبر من أكثر الأدوية شيوعا ولها تاريخ طويل فى الكفاءة العلاجية، وقد أثبتت الدراسات العلمية كفاءة وأمان المستحضر مع مختلف أنواع المرضى، حيث تم استخدامه لعلاج أكثر من 35 مليون مريض.

وأوضح أنيس فى لقاء ببرنامج "48 ساعة" على قناة المحور مساء الخميس أن مواطني الدول العربية يشعرون بأهمية الجنس أكثر من الدول الأوروبية، بينما تنخفض نسبة الممارسة لديهم إلي 4 و6 مرة في الشهر.

وقال انه حتي بداية التسعينيات، كان الضعف الجنسي يفسر لأسباب نفسية بحتة حتي اكتشفت إحدي شركات الأدوية العالمية الفياجرا والتي تتضمن المركبات الكيميائية التي لديها القدرة علي القضاء علي الضعف الجنسي لدي الرجال، وهو ما شكل طفرة في تعديل مسار حياة الكثير من المواطنين الذين بدأوا يشعرون بقدر أكبر من السعادة، مشيرا إلي وجود العديد من أسباب الضعف الجنسي في مصر منها الأمراض المزمنة مثل السكر، والضغط، والسمنة، وأسلوب الحياة غير الصحي، وعدم ممارسة الرياضة، والتدخين.

وأوضح أن الرضاء عن الحياة الجنسية يؤثر بشكل كبير على الرضاء عن أولويات الحياة الأخرى، فالسيدات والرجال الذين أقروا بالرضاء التام عن حياتهم الجنسية أظهروا قدر كبير من الرضاء عن أولويات الحياة الأخرى ونظرة أكثر إيجابية لأمور الحياة العامة، وأظهرت قدرا أكبر من الثقة بالنفس.

وقال الدكتور أنيس إن هناك وسائل لعلاج الضعف الجنسى يمكن معالجته والشفاء منه تماما، ولكن بالرغم من ذلك فغالبا ما يتردد المرضى فى استشارة الطبيب والحصول على العلاج المناسب، وتشير التقارير إلى أنه ما بين 10 مرضى بالضعف الجنسى هناك مريض واحد فقط الذى يتلقى العلاج.

وأضاف أن الاهتمام بالحياة الجنسية لدي المواطنين العرب ومن ضمنهم مصر يأتي في مقدمة الأولويات المعيشية، بالإضافة إلي أن معدل اللقاءات الزوجية لدي مواطني الدول العربية يشكل ما يقرب من ضعف معدل الممارسة الجنسية لدول جنوب شرق اسيا.

هناك تعليق واحد:

  1. انا عايز علاج حقيقى لسرعة القذف ومحدش يقول دا اكتئاب وضغط عصبى انا جربت كل دة لاقيت التراما هو الحل لو حد عندة حل تانى يقولة

    ردحذف